تصميم امساكية رمضان 2021

-تصميم امساكية رمضان psd 2021 .

يُعد اقتراب شهر رمضان المبارك واحدا من المناسبات الدينية الهامة لدى المسلمين، يحرص الجميع على اقتناء تصميم امساكية رمضان
، عادة ما يحرص الناس على اقتناء الإمساكيات للتعرف على مواعيد الصلاة وموعد الافطار والسحور وما إلى ذلك، ولا شك أنك بصفتك مصمم جرافيك أو حتى صاحب نشاط تجاري يمكنك اغتنام تلك الفرصة للترويج لنشاطك.
كيف يمكنك الترويج لنشاطك عبر إمساكية رمضان، ما هي خطوات تصميم الإمساكية؟، هل هناك معايير يجب الالتزام بها؟ وماذا عن توفر تصميم امساكية رمضان psd جاهزة؟ كل هذا وأكثر نتعرف عليه من خلال هذا المقال فتابعونا.

تصميم امساكية رمضان 2021:


تتعدد طقوس الاستعداد لرمضان بين المأكولات والمشروبات والاستعداد للولائم وتزين المنازل، إلا أن مصي الجرافيك عادة ما ينشغلون بالبحث عن أفكار جديدة لتصميم امساكية رمضان تلبية لرغبة العملاء في اغتنام تلك الفرصة الممتازة في الترويج إلى أنشطتهم التجارية عبر تلك الوسيلة.
نهتم نحن في موقع أصول للدعاية والإعلان بتوفير كافة صور الدعاية والتسويق لكل من أصحاب الأنشطة التجارية وحتى مصممي الجرافيك، وعادة ما يوفر الموقع تصميمات جاهزة للعديد من الوسائل وبالطبع لا يمكننا إغفال مناسبة مثل تلك أو وسيلة مثل الإمساكيات.
يعد فريق المصممين بالشركة مجموعة من الإمساكيات، بحيث نوفر تصميم امساكية رمضان خاص بكل بلد على حدى، وتتسع التصميمات لتشمل كافة الدول العربية وربما غير العربية، ولكن تُرى كيف نُصمم تلك الإمساكيات؟، أو بالأحرى ما هي المعايير التي نهتم بها لتصميم إمساكية مبتكرة؟ وما هي أهم العناصر التي يجب أن تتوفر في أي تصميم ناجح.

كيفية تصميم إمساكية رمضان psd :


حتى تتوصل إلى تصميم مميز لإمساكية رمضان عليك في البداية إدراك بعض التفاصيل الهامة مثل:
استخدام تلك الإمساكية: ماذا يُريد مُقتني تلك الإمساكية منها.
المكان الذي توضع به: اهتمامك بهذا سيُحدد الحجم وشكل الخط.
المعلومات التي يجب أن يحتوى عليها هذا التصميم.
دعنا نُفصل كل نقطة على حدى:

الهدف من التصميم:


عادة ما يقتني الأشخاص الإمساكيات للتعرف على:
مواقيت الصلاة.
مواعيد الإفطار أو صلاة المغرب.
عدد أيام الشهر وما يوافقه من التقويم الميلادي.
وعلى هذا عليك توفير تلك المعلومات بشكل واضح لتتمكن من التوصل إلى تصميم إمساكية رمضان psd تُلائ الهدف الذي تم اقتنائها لأجله.
عليك إدراك اختلاف التوقيت بين كل بلد، والتعرف على مواعيد كل مدينة بدقة ووضعها في التصميم، مع مراعاة ثقافة كل بلد باختيار تصميم يناسب ثقافتها.

المكان الذي سيوضع به التصميم:


تتمثل أهمية تلك النقطة عند تصميم إمساكية رمضان في تحديد حجم النص وحتى لونه وكيفية توزيع العناصر التي ستُوضع بالتصميم، دعني أُوضح أكثر:
لا يصح أن يطغى عنصر جمال التصميم على الوضوح ولهذا عند تصميم إمساكية عليك تحديد الحجم المناسب للنص ولونه وهذا ينبني بشكل كبير على مكان وضع تلك الإمساكية.
إذا كنت ترغب في تصميم إمساكية تُعلق على الحيط سيختلف الحجم عن تصميم إمساكية للجيب عن الأُخرى التي توضع على المكتب، وهكذا يختلف الحجم باختلاف مكان وضع تلك الإمساكية.

المعلومات التي تظهر بالتصميم:


بالتأكيد يسعى كل صاحب نشاط تجاري عند اللجوء إلى أي مصمم لتصميم إمساكية رمضان الترويج لنشاطه بصورة مناسبة لتلك المناسبة الدينية وهي شهر رمضان، وعليه يجب أن يكون التصميم يجمع بين:
المعلومات المتعلقة بمواعيد الصلاة وعدد أيام الشهر.
المعلومات المتعلقة بالنشاط التجاري نفسه.
لابد وأن يُوضح التصميم هذين الجانبين، لا يمكنك الاهتمام بتوضيح مواقيت الصلاة والأيام، دون الاهتمام بتوضيح النشاط التجاري ومعلومات التواصل، وهذا ما نحرص على الاهتمام به في تصميماتنا.

معايير تصميم امساكية psd:


هنالك مجموعة من المعايير التي نهتم بالالتزام بها في تصميماتنا لأي إمساكية أو تصميم دعائي بشكل عام، والتي ننصح جميع المصممين الراغبين في التوصل إلى تصميم مبتكر وناجح الالتزام بها، أما عن المعايير فهي كما يلي:
التوازن:
يجب أن يكون التصميم متوازن يجمع بين جمال التصميم ووضوحه، لُيبرز المعلومات الهامة بشكل جميل ومناسب لطبيعة الإمساكية.
التسلسل الهرمي:
عادة ما يكون تصميم امساكية رمضان عبارة عن وجهان، أحدهما يحتوي على تقويم الشهر والآخر يحتوي على معلومات تتعلق بالنشاط التجاري الذي يتم الترويج له، وفي هذا الجانب ننصحك بالاهتمام بالتسلسل الهرمي للمعلومات المذكورة للتميز بين المعلومات الأهم بخط ولون أوضح عن بقية النص، هذا إلى جانب كتابة النص بشكل هرمي ليظهر الأهم فالمهم.
استخدام النظام الشبكي:
عليك توضيح المعلومات المتعلقة بالتقويم والمواقيت بشكل شبكي لعدد أيام الأسبوع وعدد أيام الشهر وعدد العناصر التي تود توضيحها، يساعد هذا التصميم الشبكي على وضوح التصميم وتميزه وسهولة التعامل معه.
جمهور التصميم:
عليك أن تهتم جيدا بطبيعة الجمهور والذي سيتحدد على أساسه اختيار الألوان وشكل التصميم.
تناسق الألوان:
اعتمد على لوحة الألوان لاختيار ألوان متناسقة وفي نفس الوقت تساهم في جذب العين وتوضيح المعلومات معا.
شكل الخط:
من الجميل أن تستخدم خطوط مزخرفة لكن لا تُبالغ في ذلك.
من الجميل أن تعتمد على أكثر من خط لمن عليك الاكتفاء باثنين أو ثلاثة على الأكثر.
المؤثرات والأدوات المناسبة:
يمكنك الاستعانة ببعض المؤثرات التي تُبرز أهمية نص معين تود لفت الانتباه إليه ولكن احذر أن تُبالغ في هذا فيصبح تصميم الإمساكية مزدحم وغير مريح للعين.
وهذا ما يهتم به فريق مصممي شركة أصول للدعاية والإعلان للوصول في النهاية إلى تصميم:
ملفت للانتباه.
مريح للعين.
واضح التفاصيل.
تكلفة مناسبة جدا.
والمفاجأة التي يقدمها أصول للدعاية والإعلان لعملائه من المصممين أو حتى المصممين المبتدئين هي تصميمات جاهزة، نعم كما عودناكم دائما نقدم تصميمات جاهزة لكل أشكال الدعاية والإعلان.

تصميمات امساكية رمضان جاهزة 2021:


يحرص فريق مصممي شركة أصول للدعاية والإعلان على توفير كافة سبل الدعم للمصممين المبتدئين من خلال تقديم مجموعة من تصميمات امساكية رمضان جاهزة، والمفاجأة هي توفير تصميم لكل بلد، عند زيارتك للموقع ستجد تصميمات للعديد من البلدان العربية مثل:
دبي.
مكة.
القاهرة.
كما تتوالى التصميمات الجاهزة ليتمكن المصممين من تحميلها وإجراء بعض التعديلات عليها أو حتى الاستعانة بها كمصدر إلهام لتصميمات جديدة أكثر ابتكارا.
يمكنك تحميل:
تصميم إمساكية رمضان 2021 حسب التوقيت المحلى لمدينة القاهرة.
تصميم إمساكية رمضان 2021 حسب التوقيت المحلى لمدينة دبي.
تصميم إمساكية رمضان 2021 حسب التوقيت المحلي لمكة المكرمة.
وختاما، عليك عزيزي اغتنام أي فرصة للتواصل مع جمهورك المستهدف من خلال تصميمات تناسب احتياجاتهم بأشكال مبتكرة وفريدة، يمكنك التواصل معنا في أصول للدعاية والإعلان لنُقدم لك مختلف تصميمات الدعاية والاعلان بأعلى جودة وسعر مناسب جدا، كما يمكنك متابعتنا على فيس بوك للتعرف على العروض المميزة التي نوفرها لعملائنا أولا بأول، نسعد بخدمتكم دائما.